٣ ورش عمل بمؤتمر قسم التصوير الطبي التشخيصي بمعهد الكبد بالمنوفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت جامعة المنوفية 3 ورش عمل على مدار يومين على هامش فاعليات المؤتمر الأول لقسم التصوير الطبي التشخيصي والتداخلي بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية .

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث والدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد ورئاسة الدكتور محمد الوراقي رئيس القسم ومن تنظيم شركة بروفيشنال لتنظيم المؤتمرات والمعارض.

اقرأ أيضا|مياه المنوفية: تنفيذ برنامج الموارد المائية وعلاقتها بتغير المناخ والتنمية المستدامة

 أشار الدكتور محمد الوراقي رئيس المؤتمر، إلى أن الورش تأتي في إطار التعليم الطبي المستمر لشباب الأطباء وأن الورش تناولت ترميم العظام والعلاج التعويضي للفقرات المكسورة عن طريق الحقن والأسمنت  وكي أورام الكبد باستخدام  جهاز الميكرويف والتردد الحراري  وتوجيه الإبر العلاجية تحت جهاز السولار لأخذ العينات وتصريف التجمعات باستخدام الماكيت والأدوات التي تستخدم في الإجراءات التداخلية والتقنية الحديثة وتدريب يدوي لكل متدرب. 

وأضاف الدكتور حازم عمر رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن الورشة الثالثة  تناولت التدريب العملي على العلاج التداخلي لأورام الكبد عن طريق التردد الحراري والكيء الحراري والطرق التداخلية المختلفه لعلاج أورام الكبد في حالة وجود ورم كبدي لا يزيد عن خمسة أو ثلاثة سم أو أورام  كبدية خبيثه لا تتجاوز 3 سم حيث يعد  الكي الحراري والتردد الحراري من العلاجات الفعالة لمرضى الكبد الذين لا تسمع حالتهم الصحية بإجراء جراحة فيه من التقنيات التي لا تسبب مضاعفات كبيرة للمرضى مقارنه بالجراحة.

حاضر في الورش دكتور أحمد بيصار والدكتور إسلام  الحيوي والدكتور محمد مجدي والدكتور عمر عاطف والدكتور إبراهيم دياب  والدكتور أحمد حلمي والدكتور حازم عمر والدكتور أسامة شيحة.